عاجل..مؤتمر صحفي لولد عبد العزيز "التفاصيل"

Sat, 08/15/2020 - 12:46
ولد عبد العزيز

يعقد الرئيس الموريتاني السابق، محمد ولد عبد العزيز، الأسبوع المقبل، مؤتمرا صحفيا، للحديث عن التطورات الأخيرة، في ظل التحقيق الجاري حاليات حول شبهات فساد قالت لجنة التحقيق البرلمانية إنها شابت تسيير بعض الملفات خلال حكمه للبلاد.

وقال السفير والوزير السابق إسلكو ولد أحمد إزيد بيه، المقرب من الرئيس السابق، إن ولد عبد العزيز سيعقد مؤتمرا صحفيا مساء الثلاثاء المقبل، وستغطيه إحدى القنوات الخاصة دون أن يعطي المزيد من التفاصيل.

وتصاعدت وتيرة التحقيق الذي تقوم به شرطة الجرائم الاقتصادية في ملفات العشرية، بناء على تحقيق برلماني يتحدث عن تورط ولد عبد العزيز ومقربين منه في شبهات فساد كبيرة، خلال فترة حكمه للبلاد التي استمرت 10 سنوات.

وكشف الأمن الموريتاني منذ يوم الخميس الماضي وجود عدد من المخازن تابعة لمقربين من الرئيس السابق، يوجد بها عدد كبير من السيارات والآليات، من ضمنها سيارات رباعية الدفع وأخرى مصفحة.

وسبق أن لجأ ولد عبد العزيز ومقربين منه للحزب الوحدوي الديمقراطي الاشتراكي، في محاولة للعودة للمشهد السياسي، ولكن السلطات أغلقت مؤقتا الحزب بسبب مخالفته للقوانين المنظمة للأحزاب السياسية، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية.